صيدا والجنوب

«شاشات الواقع»… بين صيدا وبيروت

تستمرّ الدورة السادسة عشرة من «المهرجان الدولي للسينما الوثائقية» (شاشات الواقع) في «مسرح وسينما إشبيلية» (صيدا) و«مركز بيروت للفن» (BAC). يوم الجمعة المقبل، يحتضن الفضاء الجنوبي عرض «بيروت المحطة الأخيرة» (80 د) لإيلي كمال، يليه «إحكيلي» (98 د) لماريان خوري في 2 تموز، ثم «جزائرهم» (72 د) للينا سوالم في 9 تموز. بعدها، يحين موعد «أرض العسل» (86 د) لتامارا كوتيفيسكا وليوبومير ستيفانوف (16/7) وقبل الختام مع «كما في السماء، كذلك على الأرض» (70 د) لسارة فرنسيس.
من فيلم «بيروت المحطة الأخيرة» لإيلي كمال
أما في «مركز بيروت للفن»، فيُعرض فيلم «رحيل» (67 د) لميرا عضومية في 29 من الشهر الحالي وفي 7 تموز. وسيكون الجمهور على موعد مع «كينك ريتروغريد» (19 د) لباسم سعد و«تطاردني ذكرى ليست لي» (30 د) لبانوس أبراهاميان و«لأي جهة على الأرض أنا أعمل؟» (34 د) لمحمد برّو و«سنجق» (9 د) لشانتال بارتاميان، في 6 و28 تموز. فيلم «صيف غير عادي» لكمال الجعفري سيُعرض في 13 و14 تموز، فيما سيتابع الحاضرون Dreaming Alyonka لفولغا (70 د) في 27 و30 من الشهر نفسه.

«المهرجان الدولي للسينما الوثائقية»: لغاية 30 تموز ــ «مسرح وسينما إشبيلية» (صيدا ــ جنوب لبنان) و«مركز بيروت للفن» (كورنيش النهر ــ بيروت). للاستعلام: info@metropoliscinema.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock