منوعات

ضمن عملية الإصلاح الشامل.. “الأونروا” تجدد التزامها بتحسين التعليم للاجئين الفلسطينيين في لبنان

أكدت المديرة العامة لـ”وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا” في لبنان، دوروثي كلاوس، أنّ الوكالة ملتزمة بتحسين جودة التعليم للطلاب الفلسطينيين اللاجئين في لبنان، وإبقائهم على مقاعد الدارسة ووقف التسرّب، ضمن عملية الإصلاح الشامل للتعليم التي أطلقتها “أونروا” هذا العام.

جاء ذلك، خلال تعقيب كلاوس على نسبة النجاح التي حققها طلاب معهد التدريب المهني التابع لوكالة “أونروا” سبلين، حيث بلغت نسبة نجاح 100 بالمئة، وأشادت كلاوس بالإنجاز الذي حققه الطلبة والمدربون على حد سواء في المعهد.

وقالت كلاوس: “يبقى تعليم لاجئي فلسطين على رأس أولوياتنا، وإنّ الإصلاح الجاري الذي نقوم بتنفيذه هو مسؤولية جماعية مشتركة بين إدارة الأونروا وموظفيها وأولياء الأمور والطلاب والمجتمع ككل”.

وعن عملية الإصلاح الشامل للتعليم، أشارت كلاوس إلى أنها تشمل التدخلات الفورية والتغييرات الاستراتيجية طويلة المدى لتحسين جودة التعليم وتحسين نتائج تعلم الطلاب.

وبينت أنها تشمل أيضًا، بعض الإجراءات الرئيسية التي يتم تنفيذها كجزء من عملية إصلاح التعليم، كتعليق سياسة الترفيع الآلي وتعزيز قدرات المعلمين من خلال التدريب والتوجيه والإشراف، ومراجعة ممارسات توظيف المعلمين، ومراجعة شاملة للمناهج والكتب المدرسية.

وبلغت نسبة النجاح لطلبة معهد “سبلين” 100 بالمئة، في شهادة الامتياز الفني لكافة التخصصات، وهو العام الثالث على التوالي الذي يحقق فيه طلاب المعهد هذه النسبة من النجاح.

وبلغت نسبة معدّلات التقدير 56%، ما يعكس معدلات تفوق عالية لطلبة المعهد، في تخصصات الإدارة والتسويق والمعلوماتية الإدارية، والعلوم المخبرية والمحاسبة والبناء والأشغال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock