احوال الطقس

شتوة نيسان بتحيي الإنسان”… تفاصيل طقس عيد الفطر!

“ليبانون ديبايت”
بعد سيطرة المرتفع المداري على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط, والذي أدّى إلى طقس مشمس وحار وصيفي بامتياز, تعود الأجواء الشتوية بدءاً من اليوم الإثنين, بسبب نشاط حركة التيارات الباردة باتجاه المنطقة, وعليه سيكون الطقس في الأيام المقبلة, ممطراً وسيترافق مع عواصف رعدية وإنخفاض ملموس بدرجات الحرارة. فماذا عن تفاصيل طقس عيد الفطر؟
في هذا الإطار, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “منطقة من الضغط المنخفض تسيطر على لبنان وسوريا وفلسطين، الأمر الذي سيسبب بانحراف المنخفض الممطر من غرب البحر الأسود وغرب تركيا، نحو لبنان وسوريا والعراق”.
وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال خنيصر: “بدأ تأثير المنخفض على لبنان من بعد ظهر يوم أمس الأحد ضمن أمطار محلية وتساقط للبرَد فوق الجبال، على أن تشتدّ فعاليته ظهر اليوم الإثنين مع أمطار غزيرة وعواصف رعدية وتساقط حبّات البرد”.
ولفت إلى أن “تأثير الأمطار الغزيرة سيستمر حتى مساء يوم غد الثلاثاء, على أن تصبح متفرقة يومي الأربعاء والخميس مع انفراجات واسعة”.
وأشار إلى أن “نسبة الهطولات ستتراوح في البقاع حتى صباح الخميس، بين 25 و 35 مم، وفي عكار 40 مم وعلى الجبال الغربية, بين الشوف وأعالي المتن وكسروان وأعالي جبيل والبترون إلى 45 مم, أمّا الساحل والمناطق الجنوبية، فبين 40 و 50 مم”.
وحذّر خنيصر, من “تشكّل السيول بسبب إرتفاع منسوب المياه على الطرقات، حيث تكون الأمطار في ذروتها بين الساحل والجبال والبقاع”.
وأكّد أن “درجات الحرارة ستتراجع على الساحل بمعدل 8 درجات مئوية لتلامس 19 درجة يوم الأربعاء، بينما تتراجع فوق الجبال وفي البقاع بمعدل 11 درجة لتلامس 12 نهارا يوم الأربعاء”.
يذكر أن درجات الحرارة على الساحل, 21 نهاراً و 16 ليلاً, في البقاع: 15 نهاراً و 08 ليلا, على الجبال 1200 متر: 14 نهاراً و 07 ليلاً, على الجبال 2000 متر: 08 نهاراً و 02 ليلاً, أما الرياح, جنوبية غربية سرعتها 15 كم في الساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock