أخبار عربية ودولية

توقيف مختبر الكشف عن المنشطات الوحيد في أفريقيا

علقت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات العمل في المختبر الوحيد المعتمد في أفريقيا.

وأعلنت الوكالة “سحب اعتماد مختبر بلومفونتين بجنوب أفريقيا لنحو 6 أشهر، بسبب أخطاء في طريقة اختبار الكشف عن استخدام الرياضيين للمنشطات”.

وذكرت الوكالة أن “العينات التي سحبت من بلومفونتين ستنقل الآن إلى مختبر آخر معتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات”.

وأضافت: “هذا من أجل ضمان استمرار تحليل عالي الجودة للعينات، كي يساعد أيضا في الحفاظ على ثقة الرياضيين في هذه العملية ونظام مكافحة المنشطات الأوسع”.

ويقع أقرب مختبر إلى جنوب أفريقيا ضمن 30 مختبرا معتمدا من قبل الوكالة في قطر على مسافة 6600 كيلومتر من بلومفونتين، ويزيد جمع العينات من مراكز تدريب الرياضيين عن بعد ونقلها لمسافات طويلة إلى المختبرات من خطر تحللها وعدم صلاحيتها للاختبار.

وقد تشارك هذه المختبرات في اختبار جميع العينات المستقبلية التي يتم جمعها من الرياضيين في أفريقيا، ضمن برنامج عالمي لمكافحة المنشطات قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس التي تنطلق في 26 تموز.

وقالت الوكالة إن “القيود على طريقة الاختبار التحليلية لنظام القياس الطيفي الكتلي فرض لأول مرة على مختبر جنوب أفريقيا في أيلول”.

وأضافت أن “أوجه عدم المطابقة المتعددة في عمل بلومفونتين تمت ملاحظتها الشهر الماضي من قبل لجنة خبراء تقدم المشورة للوكالة”.

وكان قد دخل تعليق جميع الاختبارات في بلومفونتين حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي، على الرغم من إمكانية رفعه قبل فترة الـ6 أشهر إذا التزم المختبر بالمعايير الدولية المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock