متابعة مباشرة

جوني القرم: لن يكون هناك انقطاع دائم للاتصالات وهناك 3 اسباب للانقطاع الجزئي

اكد وزير الاتصالات جوني القرم بانه لن يكون هناك انقطاع دائم للاتصالات، والانقطاع للقطاع متفرق جزئي ومرحلي ومناطقي بسبب انقطاع المازوت والسرقات التي تحصل في المناطق. وذكر بان السبب الثالث لانقطاع الاتصالات هو عدم القدرة على شراء قطع غيار للمعدات بسبب عدم وجود الية للدفع بالدولار، وقد وضع مجلس الوزراء الية من اجل هذا الموضوع عبر التواصل المباشر مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وهذه الالية يتم تنفيذها في اللحظة الاخيرة قبل انقطاع الاتصالات.

واوضح القرم في حديث تلفزيوني، بانه عمل منذ استلامه الوزارة تامين المازوت لاستمرار العمل، ولكن هناك شيء غير مقبول هو التعامل مع جهة واحدة لتوريد المازوت للوزارة، وقد تم حل الموضوع في شركة الفا ويتم العمل على هذا الموضوع في شركة تاتش.

وكشف بانه “إن لم تعدل تعرفة الإتصالات أو تم دعمها خلال 3 أو 4 شهور فنحن ذاهبون إلى انقطاع بالإتصالات”. ولفت الى انه ممنوع ان تنقطع الاتصالات في البلد. اضاف “إن استطعت تطبيق المشروع الذي أعمل عليه والذي يقضي بمحاربة الإنترنت غير الشرعي فسنتمكن من تمديد فترة تحمل هذا القطاع”.

وراى بان “الحل بوزارة الاتصالات يكون في تطبيق قانون ٤٣١/٢٠٠٢ المتعلق بالهيئة الناظمة للاتصالات وبـ liban telecom، واللذين لم يطبقا لغاية اليوم، والمهم ليس بصدور القوانين انما بتطبيقها.

ولفت الى ان موضوع اقفال البلد يجب ان يكون آخر وسيلة، ويجب على كل شخص ان يتحمّل مسؤولية الالتزام بالتدابير الوقائية من خلال التوعية لنصل الى نتيجة.

اضاف “أدعو كل اللبنانيين الى التفاؤل وقد سبق ومرّينا بظروف اصعب وتخطيناها، وقوة لبنان بالمغتربين المنتشرين في الخارج”.

المصدر | النشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock