صيدا والجنوب

سعد استقبل وفدا من نقابات العمال… وهذا ما اتُفق عليه

زار رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبدالله، يرافقه الأمين العام للاتحاد تحسين جابر الأمين العام ل “التنظيم الشعبي الناصري” النائب أسامة سعد في صيدا.

وأشار بيان الاتحاد إلى أن “البحث تناول الشؤون الداخلية وضرورة تكاتف كل القوى الشعبية والديموقراطية والنقابية لمواجهة الأسوأ كالتفشي المخيف لجائحة كورونا”.

ولفت إلى أن “اللقاء انتهى باتفاق على الدعوة الى مؤتمر نقابي شعبي عام لوضع آلية للمواجهة المطلبية المفتوحة مع السلطة السياسية وحكومتها وتوحيد الصفوف والمواقف والأولويات للمواجهة معها والدعوة الى العصيان المدني الشامل، والتشديد على حماية الضمان الاجتماعي والمضمونين وأموال الضمان الاجتماعي والتصدي لكل محاولات إلغاء الضمان لصالح شركات التأمين الخاصة، ودعوة مجلس النواب وادارة مجلس الضمان الى تشريع حق صيادي الأسماك والمزارعين وعمال البناء وسواهم من الفئات بشمولهم في الضمان، ورفض تفلت الكارتيلات من دون حسيب أو رقيب ودعوة القضاء الى ملاحقتهم وسوقهم الى العدالة”.

وشدد على “أحقية مطالب مزارعي التبغ ورفضهم الممارسات والضغوط التي اتبعتها إدارة مجلس الريجي وسعرها الجائر لسعر كيلو التبغ، وعلى ضرورة رفع الحد الأدنى للأجور، وعلى مواصلة الاجتماعات والتنسيق لردع السلطة الفاسدة واربابها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock