رياضة

انطلاق بطولة الواعدات في كرة القدم اليوم

تنطلق اليوم السبت بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات 2022، والتي يستضيفها لبنان على ملعب جونيه من 8 وحتى 14 كانون الثاني الحالي، بمشاركة أربعة منتخبات هي: لبنان «أ» و«ب»، الأردن وفلسطين. وتجمع المباراة الأولى عند الساعة 11صباحاً منتخب لبنان (أ) مع المنتخب الأردني، على أن تلعب المباراة الثانية عند الساعة 13.30وتجمع منتخب لبنان (ب) والمنتخب الفلسطيني. وعُقد أمس المؤتمر الصحافي للبطولة بمشاركة مدربات المنتخبات الأربعة التي ستشارك في هذه البطولة.

وأكدت مدربة منتخب لبنان (أ) سحر دبوق أن فريقها تحضر بشكل جيد لهذه البطولة، والتي ستلعب على الأراضي اللبنانية، لتشير إلى أن الهدف من المشاركة في هذه البطولة هو تطوير كرة القدم النسوية والعمل على اللاعبات تحت 14 سنة واللواتي يعتبرن خزان اللاعبات لمنتخبات الناشئات ومن بعدها الفريق الأول.
من جهتها أشارت مدربة منتخب فلسطين رماح محمود إلى أن الرحلة إلى بيروت كانت جيدة، حيث لاقت البعثة الاهتمام والحفاوة الكبيرة لحظة وصولهم إلى المطار واستقبالهن من الاتحاد اللبناني، مؤكدة أنهن يشعرن بأنهن في بلدهن. على المستوى الفني لفتت محمود إلى أن الفريق سيفكر بالأمور الإيجابية، وهي مع اللاعبات سيسعين إلى الفوز بلقب البطولة، في وقت تبقى الأمور غامضة بالنسبة لمستويات المنتخبات المنافسة، نظراً لقلة المعلومات عنها بسبب وجود جيل جديد بشكل كامل، متمنية التوفيق للجميع.
أما مدربة منتخب الأردن منار فريج لفتت إلى أنها مع فريقها يضعن نصب أعينهن الفوز باللقب، مثنية على قيادة السيدات لجميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة. وأكدت فريج أن الاتحاد الأردني يضع اهتماماً كبيراً برئاسة سمو الأمير علي، بخاصة على مستوى الكرة النسوية والفئات العمرية، حيث تخاض مباريات قوية في الدوري المحلي، ما يرفع إمكانيات اللاعبات في ظل وجود بنية تحتية ممتازة، شاكرة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على الاهتمام الدائم بالكرة النسوية، إلى جانب ما يقدمه لبنان على مستوى تأمين جميع احتياجات البعثة والاهتمام بها بأفضل طريقة.
وكررت مدربة منتخب لبنان للواعدات (ب) جوانا حمزة الشكر للاتحاد اللبناني واتحاد غرب آسيا على ما يقدمونه لكرة القدم للسيدات، لافتة إلى أن العدد الكبير من الفتيات اللواتي شاركن في تجارب الأداء سمح للمنتخب اللبناني بالمشاركة بفريقين، وهو ما ساعد الجهاز الفني للعمل على تطوير وتحسين إمكانيات اللاعبات من خلال أكبر عدد من المشاركات الدولية، لنرفع بذلك مستوى الاحتكاك مع لاعبات من مستويات مختلفة ولرفع القدرات وزيادة الخبرة لهؤلاء اللاعبات.
الاخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock