صيدا والجنوب

الشيخ حبلي هنأ بحلول شهر رمضان.. ونوّه بالانفتاح الحاصل عربياً واسلامياً

تقدم الشيخ صهيب حبلي من الأمتين العربية والاسلامية بأحر التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، والذي يتزامن هذا العام مع شهر الصوم لدى الطوائف المسيحية في دلالة ايمانية، تؤكد على قدسية الرسالات السماوية.
وقال الشيخ حبلي في موقفه الأسبوعي بعد خطبة الجمعة “نسأل الله تعالى ان يحمل الشهر الفضيل الفرج بعد الكرب والخلاص بعد الويلات والازمات، حيث لم يعد المواطن قادرا على تأمين أدنى مقومات الحياة من مأكل ومشرب، في ظل انهيار أسس وركائز الدولة ما يحوّل المواطنين الى ضحايا الفراغ وغياب المحاسبة وجشع تجار الأزمات”.
ودعا الشيخ حبلي بمناسبة حلول الشهر الفضيل شهر الرحمة والمغفرة والتوبة والعمل الصالح، الى تكريس قيم التكافل الاجتماعي والتضامن بين المواطنين ومساعدة كل محتاج ضمن الامكانيات المتاحة، لأن الأزمة وضعت الجميع في ضائقة مادية واقتصادية.
من جهة ثانية نوه الشيخ حبلي بالتقارب الحاصل بين الجمهورية الاسلامية في ايران والمملكة العربية السعودية من جهة، وبين سوريا والمملكة من جهة ثانية آملا ان تتوطد العلاقات العربية والاسلامية لما فيه خير شعوب امتنا ومنطقتنا، وعلى امل ان يترجم هذا الانفتاح بانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، حيث يشكل هذا الاستحقاق اولى الخطوات من اجل عودة الامور الى نصابها الصحيح على مستوى اعادة النهوض بلبنان الدولة والخروج من نفق الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock