صيدا والجنوب

في صيدا.. روسيات وأوكرانيات يصلّين معاً ضد الحرب وكي يعم السلام بلديهن!

في الوقت الذي تدور رحى الحرب بين روسيا وأوكرانيا وما ينجم عنها من ضحايا ومصابين ومآس إنسانية ، شكل إحياء رعية الروم الأرثوذكس في مدينة صيدا لـ” أحد مرفع اللحم – تذكار الموتى” مناسبة رفعت خلالها الجاليتان الروسية والأوكرانية من أبناء الرعية معاً الصلوات والدعاء لله بأن يوقف الحرب ويعم السلام البلدين وشعبيهما.

في كنيسة القديس نيقولاوس للروم الأرثوذكس في صيدا القديمة حيث ترأس الأب إبراهيم سعد ( وكيل متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للطائفة الأرثوذكسية المطران الياس كفوري) قداساً بالمناسبة يعاونه كاهن رعية صيدا الأب جوزيف خوري بمشاركة حشد من أبناء الرعية ومن بينهم مواطنون روس واوكران وبيلاروس مقيمون في صيدا.

جنباً الى جنب وقفت سيدات اوكرانيات وروسيات وبيلاروسيات حضرن القداس يضئن الشموع لأجل الضحايا الذين يسقطون في الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا القاسم المشترك بينهن الصلاة والدعاء بأن يعم السلام بلديهن.

وتشاركت “تاتيانا كوروليوفا وايلينا حمود وأولغا سليمان” باللغات الروسية والأوكرانية والعربية الأمنيات بأن تتوقف الحرب ويحل السلام في بلديهن .. وان لا يموت أناس اكثرمن الذين قضوا حتى الآن”.

وقالت ايرينا أسعد – وهي سيدة أوكرانية متأهلة من لبناني – وهي دامعة العينين تأثراً بما يجري في بلدها ” نريد ان يأتوا الى أوكرانيا بالورود وليس بالسلاح .. انتم رأيتم ماذا يجرى عندنا .. نتمنى ان تصلوا كي لا تستمر الحرب لأن الحرب لا توصل الى نتائج”.

وفي عظة القاها خلال القداس قال الأب إبراهيم سعد ” نتمنى الخير لكل الشعوب ولا نريد الحروب ونصلي دائماً لأجل السلام لكل العالم ولا نتدخل بالسياسة ولا نؤيد سياسياً يتصرف بشكل خاطىء تجاه الاخرين”.

وقال الأب جوزيف خوري ” لا نتمنى الا الفرح والخير لكل انسان . ونحن شعب مؤمن نصلي من اجل سلام كل الناس . نسأل الله أن يرأف بكل شخص موجود في موقع مؤلم وقاس، ان كان مريضاً او مصاباً او أسيراً، وان يرسل السلام لكل الناس هذا ما نطلبه في كنيستنا عندما نقول ” من اجل سلام كل العالم بدون استثناء” ، لذلك نضم صوتنا الى أصوات كل الناس المتألمين ليتشفع الله بكل انسان في موقع ضيق . وان زيل الله الحروب عن كل الأرض بصلوات كل انسان مؤمن”.

المصدر | رأفت نعيم – مستقبل ويب

لمشاهدة جميع الصور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock