حوّاء

معلومات صادمة تدفعك لإبعاد كل مستحضرات التجميل عن الحمام

كشفت دراسة جديدة عن أن تخزين مستحضرات العناية بالبشرة بشكل غير صحيح، قد يؤثر ذلك على جودتها وفترة صلاحيتها، حيث وجدت الأبحاث التي أجراها موقع” Face the Future “على الإنترنت لمتاجر التجزئة الـ”أونلاين”، أن العديد من النساء يضعن منتجاتهن في الحمام، وفي الواقع، من بين 2000 امرأة شملهن الاستطلاع، أفادت 61 % منهن أنهن احتفظن ببعض، إن لم يكن كل أدوات العناية بالبشرة في الحمام، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

أسباب منع تخزين المكياج فى الحمام
ولأن حوض الحمام هو المكان الذي يغسل فيه الكثيرون وجههم ويرطبون بشرتهم، فمن المنطقي أن توجد أجزاء العناية بالبشرة في مكان قريب، ومع ذلك، أوضح الخبراء سبب كون هذا المكان لا يناسب تخزين المستحضرات، حيث أوضح الدكتور كروس بختيار من “Harley Street Cosmetic”: “ربما تكون الحمامات هي أسوأ مكان لتخزين مستحضرات التجميل لإنها دافئة بشكل عام وفيها الكثير من الرطوبة والكثير من الضوء و كل هذا لا يناسب مستحضرات التجميل. وهناك بعض الأسباب التي تجعل الحمامات من الأماكن السيئة لتخزين منتجات العناية بالبشرة مثل تغير درجات الحرارة”.

وأضاف الدكتور كوروس بختيار: “الحمامات الدافئة ستسرع من فصل المستحلبات (كريمات الجسم والوجه) في الماء والزيت وتساعد دخول الرطوبة في المنتجات على نمو البكتيريا ويساعد في نمو الخميرة والعفن، خاصةً إذا كان الحمام الدافئ.

وأكد الدكتور محمد جوكر، أخصائي الأمراض الجلدية، أن مستحضرات العناية بالبشرة يجب أن تبقى في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الرطوبة ودرجات الحرارة المتقلبة. ولأن البخار الناتج عن الاستحمام، يمكن أن يسبب تكثيف الرطوبة من الماء على سطح بعض مستحضرات التجميل ويبدأ في تكوين العفن و وقد يكون ذلك خطيرًا إذا تم وضعه على الجلد”.

واقترح محمد فحص عبوة كل منتج للعناية بالبشرة، لمعرفة شروط التخزين الموصى بها، مع ضرورة إبعاد المنتجات عن أشعة الشمس، لأنها تسرع من شيخوخة المنتج عن طريق تسخينه، مما قد يؤدي إلى تكسير المكونات النشطة في المنتجات ومن الأفضل تخزين منتجات العناية بالبشرة في مكان مظلم، مثل خزانة غرفة النوم أو الدرج لحمايتها من الضوء وتغير درجات الحرارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock