صيدا والجنوب

بلدية صيدا استكملت تحضيراتها لاستقبال شهر رمضان المبارك

استكملت بلدية صيدا تحضيراتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، بالتنسيق مع هيئات المجتمع المدني المحلية والهيئات الدولية، بهدف تنسيق مختلف  فعاليات وأنشطة “صيدا مدينة رمضانية”.
 
وفي هذا الإطار، عقد في قاعة الإجتماعات بالبلدية، لقاء مع اصحاب المطاعم في صيدا القديمة، بحضور لجنة من المعنيين منبثقة من هذه المجموعة للتعاون من اجل وضع خطة السلامة الغذائية، والالتزام بمعايير الجودة والخدمة واللباس الموحد، مع توحيد الاسعار والإستماع إلى ملاحظاتهم وهواجسهم وأخذها في الإعتبار.
 
وشارك في اللقاء رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبد اللطيف الترياقي، وعن لجنة المتابعة البلدية عضوا المجلس البلدي المهندسان مصطفى حجازي ومحمود شريتح، ورئيس المصلحة الهندسية الدكتور زياد الحكواتي، وأمينة سر لجنة المتابعة نورا سموره، وقائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدر قوام، وجمع من أصحاب المطاعم ومطابخ الخير.
 
وتخلل اللقاء البحث في عدة مواضيع تمحورت حول: السلامة الغذائية وخدمة الزبائن، اللباس الموحد والنظافة، الاسعار وطريقة عرض الاسعار، الأمن والسلامة العامة.

وقد توافق الحضور على النقاط التالية: التدريب على السلامة الغذائية خلال اربعة ايام ابتداء من الاثنين المقبل ولغاية الخميس بعد الظهر، والتدريب سيتم بالتعاون وتحت إشراف الUNDP والشيف محمد عبدالمنعم، طباعة المئزر الموحد للمطاعم بشعار المدينة الجديد (صيدا 6000 عام من التراث الحي). وأخذت البلدية على عاتقها طباعة الكمية اللازمة، استخدام الالواح الخشبية والطبشور لوضع التسعيرة بحسب العرض والطلب، ووضع ال QR code بحسب كل مطعم، استخدام الفواتير ووضع رقم للشكاوى، عقد اجتماع مع قوى الأمن وشرطة البلدية لتأمين الحماية لجميع المواطنين، وضع خريطة للمطاعم وتعميمها على وسائل الإعلام وفي تطبيق Visit Saida، تركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية بالتعاون مع UNDP، بحيث توضع الأجهزة ضمن كادر خشبي يتناسب مع طابع المدينة، ويتم تثبيتها عند مداخل المدينة وفي ساحاتها الرئيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock