أخبار لبنانية

لبنانيو كندا بكرّوا في الإقتراع… تنظيم لافت وكثافة متوقعة

في جو هادىء، وبارد نسبيا، بكرّ اللبنانيون المتواجدون في مونتريال، حيث فتحت صناديق الإقتراع في مدينتي أوتاوا ومونتريال عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت المحلي، الثانية من بعد الظهر بتوقيت بيروت، الإقتراع أمام الناخبين اللبنانيين المقيمين على الأراضي الكندية بحماسة لافتة، بإشراف كل من سفير لبنان في كندا فادي زيادة في اوتاوا، والقنصل العام في مونتريال طوني عيد، اللذين بقيا على تواصل دائم مع رؤساء الأقلام ومساعديهم حتى ساعة متأخرة من الليل، للتأكد من حسن سير العمل والجهوزية التامة، على أن تتوالى عملية بدء الإقتراع في المدن الكندية كافة وفق التوقيت المختلف عن توقيت اوتاوا ومونتريال.
وفي إتصال مع “لبنان 24” أكد السفيرفادي زيادة أن السفارة قد إتخذت كل الإجراءات اللازمة من أجل تسهيل عملية الإقتراع على الناخبين اللبنانيين المتواجدين على الأراضي الكندية، وبالأخص في مدينتي اوتاوا ومونتريال، حيث الكثافة اللبنانية الأكبر.
وتوقع السفير زيادة أن تشهد صناديق الإقتراع إقبالا نشطا، وذلك نظرا إلى تعلق لبنانيي كندا بوطنهم الأم، وتمسكهم بحقهم في المشاركة في الحياة السياسية اللبنانية، وفي ممارسة حقهم الطبيعي في إختيار من سيمثلهم في الندوة البرلمانية.
وشكر السفير زيادة للسلطات الكندية تجاوبها في تأمين الجو الديمقراطي الذي تتميز به كندا، تسهيلا لمهمة السفارة والقنصليات العامة والفخرية في المدن الكندية.
في مونتريال يتوزع الناخبون على عشرين قلما في كل من مركز الملكيت في مونتريال، وتضم الداوائر التالية: بيروت الأولى، بيروت الثانية، زحلة، البقاع الغربي، حاصبيا، راشيا، بعلبك – الهرمل، مدينة صيدا، قرى صيدا – جزين، صور، مرجعيون، بنت جبيل، النبطية.
ويضم المركز الثاني في مدرسة هاغوب سيروب للارمن ٢٠ قلم إقتراع، وتشمل الدوائر التالية: المتن، الشوف، بعبدا، عاليه، كسروان، جبيل، البترون، الكورة، زغرتا، بشري، مدينة طرابلس، عكار، المنية، الضنية.
وفي اوتاو يتوزع الناخبون على مركزين، الأول في رعية مار شربل، وفيها ٦ أقلام، والثاني في كاتدرائية مار الياس، وتضم ٦ أقلام.
وفي تورونتو، يوجد ١١ قلم اقتراع في المركز الارمني، وفي ادمنتون يوجد قلما اقتراع في المركز الدرزي الكندي، وفي هاليفاكس، يوجد قلما إقتراع في مركز سيدة لبنان، وفي فانكوفر يوجد قلما اقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock