أخبار لبنانية

وزير الصحة زار محافظ النبطية وبحثا في خطة الطوارئ الصحية

زار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض محافظ النبطية هويدا الترك في مكتبها في السراي الحكومي في النبطية.

ولفتت الترك، الى أن “لجنة إدارة الازمات والكوارث في محافظة النبطية بحاجة للدعم وخصوصا من وزارة الصحة في ظل الاجرام الذي تتعرض له المناطق الحدودية خصوصا المجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي منذ يومين، فنحن نتعامل مع عدو مجرم ولا يرحم وبحاجة للدعم الصحي للصامدين في ارضهم وللنازحين منها”.

بدوره، أكد الأبيض أن “الحكومة ووزارة الصحة وضعوا خطة طوارئ صحية تعتمد على الاستشفاء ودعم المستشفيات وجهوزيتها والوقوف الى جانب النازحين وبرنامج الرعاية الصحية الأولية فعلناه للاطلاع على أمور النازحين سواء الذين هم في صور او حاصبيا او إقليم الخروب”.

وأشار الى أننا “في وزارة الصحة فعلنا الخط 1787 للبنانيين النازحين لمساعدتهم في تأمين الدواء او الطبابة، ولمن يحتاج منهم لغسيل الكلى والرقم موجود لمساعدة النازحين من القرى باي امر يحتاجونه ونحن نرى جهوزية المستشفيات ونساعدهم في رفع جهوزية كوادرهم”.

وأضاف “كلنا سنكون يدا واحدة بين غرفة الطوارئ في وزارة الصحة وغرفة إدارة الكوارث، وهذا يسمح للجميع الاستفادة من المعلومات الموجودة لدعم أهلنا وصمودهم ان كان في مناطقهم او في مناطق نزوحهم”.

النشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock