أخبار لبنانية

توقيف شبكة تحتال على المغتربين وذويهم في لبنان

أشارت المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البلاغ التّالي إلى أنه “بنتيجة المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لعمليات الإحتيال التي تطال المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام مجهولين بالتّواصل مع مغتربين، من أرقام أجنبيّة وإيهامهم أنّ باستطاعتهم مساعدتهم على تحويل أموالهم من بلاد الاغتراب إلى لبنان، بحيث يقوم المغترب بتسليم المبلغ الذي يريد تحويله بالعملة الصحيحة إلى أحد الأشخاص المتواجد معه في بلد الاغتراب ذاته، فيما يستلم ذوو المغترب المبلغ المالي في لبنان، ليتبيّن لهم لاحقاً أنه مزيّف”.

وأضافت في بيان: “على إثر ذلك، كثّفت القطعات المختصّة جهودها الإستعلاميّة والتّقنية لتحديد هويّات المتورّطين في تلك العمليات، وبنتيجة الإستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت شعبة المعلومات من كشف أفراد العصابة المذكورة، ومن بينهم: م. أ. (من مواليد عام 1991، لبناني). وبتاريخ 12-10-2023 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة في النبطية”.

وتابعت: “بتفتيش منزله، تمّ ضبط مبلغ /70،000/ دولار أميركي مزيّف، آلة عدّ أموال مع بطاريّة، لوحات سيّارات، هاتف خلوي، وشرائح هاتفيّة مختلفة”.

ولفتت إلى أنه “بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة تورّطه مع شبكة احتيال دوليّة ينتشر أفرادها بين لبنان وبعض دول الإغتراب، بحيث يقوم أفرادها في الخارج بتنفيذ عمليات احتيال تطال مغتربين لبنانيين، واستلام مبالغ ماليّة كبيرة سليمة بحجّة تحويلها إلى ذويهم في لبنان، ليقوم باقي أفراد الشّبكة في لبنان، وبطريقة محترفة، بتسليم المبلغ المتَّفَق عليه بالعملة المزيّفة إلى ذوي المغتربين”.

وأكدت أنه “أجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوف، وأودع والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف متورّطين آخرين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock