أخبار عربية ودولية

قرار تعسفي مفاجئ من إسرائيل تجاه المسجد الأقصى

قررت سلطات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، غلق المسجد الأقصى، ومنع دخول أي شخص لأداء الصلاة للمرة الأولى منذ شهور.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت إدخال أي شخص إلى المسجد الاقصى المبارك، بعدما أغلقت جميع أبوابه بشكل مفاجئ”.

وأشارت إلى أن “الاحتلال يفرض تشديدا كبيرا منذ الصباح على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، حيث كان يسمح لكبار السن بالدخول فقط، إلا أنه تراجع عن ذلك ورفض السماح لأي شخص بالدخول”.

جاء ذلك في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة قصفا إسرائيليا كثيفا منذ 7 أكتوبر الجاري، بعدما أعلن القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.

وقال الضيف في بيان: “الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”.

ونجحت حركة “حماس” في أسرِ عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة.

وأعلن بعدها جيش الاحتلال بدء عملية “السيوف الحديدية”، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي “حماس” داخل المستوطنات.

كما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميا على بدء الحرب على قطاع غزة، ردا على إطلاق حركة “حماس” الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock