أخبار عربية ودولية

العينا: الوحدة الإسلامية حول القضية الفلسطينية هو بداية طريق الإنتصارات

شدد مسؤول العلاقات الإسلامية لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان، الحاج شكيب العينا، على الوحدة الإسلامية بين جميع مكونات المجتمع الإسلامي، معتبراً بأن هذه الوحدة هي بداية الإنتصارات في فلسطين ضد المحتل الصهيوني.

كلام العينا جاء خلال كلمة له في إفتتاح المؤتمر الأول حول فكر العلامة الشيخ سعيد شعبان رحمه الله تحت عنوان “الوحدة الإسلامية طريقنا نحو فلسطين”، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والعشرين على رحيله.

وأضاف العينا: “اليوم وبفضل هذه الوحدة الحاصلة بين المكونات الإسلامية كافة التي إجتمعت على فلسطين ونصرة لهذه القضية المباركة أثمرت العديد من الإنتصارات على العدو الصهيوني من خلال ما بات يعرف بمحور المقاومة، والذي حصل مؤخراً في معركة ثأر الأحرار أثبت صحة ذلك وشاهداً على ما نقول، وعليه فإننا نؤكد على ضرورة الوحدة في كل مجالاتها للنهوض بأمتنا ومن أجل القضاء على عدونا الأوحد وهو الكيان الصهيوني”.

وأشار إلى أننا “نجتمع اليوم لإحياء الذكرى السنوية الخامسة والعشرون لرحيل سماحة العلامة المجاهد الشيخ سعيد شعبان رحمه الله تعالى وهو من شيوخنا الأفاضل الذين كانوا وما زالوا يشكلون نموذجا للقدوة الحسنة، وأننا في ذكرى رحيل هذا العالم الجليل الذي نذر حياته لأجل أن يرسخ فى النفوس أن الإسلام فى جوهره دعوة إلى العدل والمحبة التى تتسع للناس كافة، ولا تقتصر فقط على الشركاء فى عقيدة أو جماعة، وأنه كذلك منهج لتيسير الحياة الدنيا على الناس، وجعلها أكثر خصبا وبهجة وسعادة، دون نسيان أو إغفال للآخرة”.

ولفت إلى أن “الجمع بين وحدة المسلمين وبين فلسطين هو أمر في غاية الأهمية في ظل الحملة التي يقودها الغرب وفي مقدمتهم رأس الإستكبار في العالم الولايات المتحدة الأمريكية لضرب وحدة المسلمين والعمل على تفريقهم من خلال خلق النزاعات بينهم لعلمهم الكبير بمدى خطورة ذلك عليهم”.

المصدر | وكالة القدس للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock