أخبار لبنانية

ماذا سيحصل في حال إندلاع أي “مواجهة” مع حزب الله ، هذا ما ستقوم به إسرائيل…

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم السبت، بأنّ “الجيش الإسرائيلي قد يستهدف العمق اللبناني في حال إندلاع أي مواجهة مستقبلية مع حزب الله”.

وذكر الموقع الإلكتروني الإسرائيلي واللا، اليوم السبت، أنّ “الجيش الإسرائيلي يعتزم استهداف مناطق بعمق الداخل اللبناني، في حال اندلعت حرب مع “حزب الله” بسبب استخراج الغاز من حقل كاريش المتنازع عليه بين الطرفين”.

وتسود تقديرات لدى الجيش الإسرائيلي بأنّه “في حال اندلاع مواجهة مع “حزب الله”، فإنّ الأخير سيقوم بإسقاط آلاف الصواريخ على الداخل الإسرائيلي خلال أيام ولن تتمكن الجبهة الداخلية الإسرائيلية من مواجهة هذه الصواريخ”.

وأشار الموقع الإلكتروني الإسرائيلي، إلى أنّه “على عكس العمليات العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، “حارس الأسوار” للعام الماضي، و”الفجر الصادق” للعام الحالي، والذي لم يدخل خلالهما الجيش الإسرائيلي إلى داخل قطاع غزة، فإن الجيش قد يضطر في حال الحرب مع حزب الله الدخول إلى عمق الأراضي اللبنانية”.

وفي السياق نفسه، قال نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أول أمس الخميس، إن “الحزب ساهم في تغيير معادلات المنطقة”.

تصريحات الشيخ نعيم قاسم، جاءت في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع للجمعية العامة للمجمع العالمي لأهل البيت في العاصمة الإيرانية، طهران.

وأكد قاسم أن “حزب الله ساهم في تغيير معادلات المنطقة، فتغيَّر الاتجاه من تثبيت الكيان الغاصب إلى مسار تحرير فلسطين، ومن تكريس التبعيَّة للغرب إلى استقلال الشعوب، ومن الإحباط والاستسلام إلى المقاومة وتحقيق العزة والكرامة”.

وشدّد، على “ضرورة وحدة المسلمين وتعاونهم كبوصلة لتعزيز المشتركات ورسم خطِّ السير الموحَّد”

المصدر : “سبوتنيك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock