أخبار عربية ودولية

ما صحة “رسالة التهديد” الأميركية إلى إيران و”حزب الله”؟

ذكرت قناة “12” العبرية أن الولايات المتحدة الأميركية هدّدت إيران و”حزب الله” بأنها ستتدخل عسكرياً ضدهما، في حال قيامهما بفتح جبهة جديدة ضد “إسرائيل”.

إلا أن الخارجية الأميركية سارعت إلى نفي هذه المعلومات، وقالت في بيان لها إن “التقارير التي تحدثت عن نقل رسائل أميركية لإيران وحزب الله عبر العراق عارية من الصحة”.

وكانت القناة العبرية قد أوضحت أن المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن نقلوا رسالة التهديد إلى طهران وعدد من الدول، بما في ذلك تركيا، من خلال مسؤولين إقليميين، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الأميركي بلينكن التقى بنظيره التركي هاكان فيدان في أنقرة.

وذكرت القناة العبرية أن الولايات المتحدة أكدت في رسالتها أنها مستعدة للتدخل عسكرياً ضد إيران و”حزب الله” في حال قيامهما بفتح جبهة ثانية في الحرب ضد “إسرائيل” أو إذا أضرتا بمواطنين أميركيين.

وأشارت القناة العبرية إلى استمرار الحشد الهائل للقوات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، حيث أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن الغواصة النووية من طراز أوهايو دخلت مجالها في الشرق الأوسط.

كما أنه، وبشكل غير عادي، أعلن الجيش الأميركي نشر غواصة نووية مع 154 صاروخ كروز في الشرق الأوسط على خلفية التهديدات ضدها.

وقالت القناة العبرية إن غواصات الجيش الأميركي التي تعمل بالطاقة النووية واحدة من أكثر الأسلحة الاستراتيجية تقدماً وسرية، ونادراً ما يكشف الأميركيون علناً عن مواقعها.

واضافت أن الغواصة “فلوريدا”، الموجودة في البحر الأحمر، بعد عبور قناة السويس في الساعات الأخيرة، مسلحة بـ 154 صاروخ “توماهوك كروز”، ومن المتوقع أن يكون مقرها في منطقة الخليج على غرار مجموعة حاملة الطائرات “يو إس إس دوايت دي أيزنهاور”.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، نشرت البحرية الأميركية صوراً مشتركة لحاملي الطائرات “دوايت أيزنهاور” و”جيرالد فورد” في شرق المتوسط خلال مناورة مشتركة مع سفن البحرية الإيطالية.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock